مدونة عصفور المدينة

مدونة نظيفة إسلامية (زيادة الإيمان) الطرائف والتناقضات التخسيس والصحة العامة الإدارة والتنمية البشرية

انشر هذه الرسالة

Posted by ctybrd on February 25, 2008


تصلني وتصلكم كثيرا رسائل عبر البريد الإلكتروني من تلك الرسائل الدوارة -واللهم لا اعتراض- أما المنتديات التي سجلت فيها يوما ما للحصول على ملف فلا يقصرون معي في ملء صندوق البريد المزعج دائما أما أصدقائي فأنا كفيل بهم !!!

وصلني منذ أيام رسالة عنوانها الحقيقة أغرب من الخيال أحيانا من أحد أصدقائي- أيوة انت عارف نفسك – طبعا الرسائل – الدوارة – التي تأتيني من الأصدقاء أهتم بها شيئا ما لأنها أحيانا تحوي صورا طريفة أو تقدح قريحة الإنسان لموضوع ما.
الموضوع يقول وباختصار مخل أن هناك في التشيك في الركن الهاديء البعيد يوجد كنيسة مبنية من عظام الموتى المسلمين!!!

الكنيسة صغيرة عمرها أكثر من 1000 عام يتميز ديكورها والذي لا يكون من الخشب أو الجبس أو الحجر أو أي مواد طبيعية أو مصنعة ولكن يتكون من عظام المسلمين

هذا الجزء أعلاه منقول من الرسالة ومرفق مع الموضوع عدة صور لتلك الكنيسة وحكايتها حسب الرسالة أن قسيسا ذهب إبان الحروب الصلييية إلى القدس وأحضر عظام قتلى المسلمين ليزين بها الكنيسة وتكون فخرا وقربى له ثم زادوا عليها بعد مائة سنة ثلاثين ألف جثة أخرى ثم طوروها عام 1870 وزادوا عليها أربعين ألف جثة

وهي الأن من أشهر الكنائس العالم ليس لقدمها ولكن لزينتها بعظام المسلمين فيها وشاهد علي حقيقة الاجرام الذي يقومون به

جلست أبحث عن تفاصيل تاريخية أكثر عن الموضوع ونسيت الواقع شيئا ما ولمدة ساعة ونصف ونسيت غزة ونسيت العراق ونسيت الدنمارك وهولندا ونسيت وثيقة الإعلام العربي بعد أن “غلى” دمي .
لازم نعمل حملة جمع توقيعات لهدم هذه الكنيسة واسترجاع جثث موتانا : قال لي شيطاني الإلكتروني

ولغرض البحث اقتطعت جزءا من الرسالة لأبحث به ولم يصدمني عدد المنتديات التي تتناقل محتوى نفس الرسالة كما هو وبنفس العنوان فهذا أمر معتاد.

عند التدقيق وجدت فرقا في محتوى الرسالة بين المنتديات وبعضها فوجدت البعض يحكي الحكاية بطريقة أخرى وأن الكاهن سافر إلى بيت المقدس وأحضر حفنة من التراب وألقاها على موضوع الكنيسة لتصبح مباركة فتسابق الناس على مر الأجيال للدفن في هذا المكان وفي زمن الطاعون في القرن الرابع عشر الميلادي ازداد الموتى وازداد الدفن.

وعند البحث بالإنجليزية صدمت جدا إذ أنني وجدت عددا من المنتديات تحتوي نفس المحتوى مترجما بل والعنوان أيضا

Truth is sometimes stranger than fiction

كما هو.. أبحث عن كلمة Muslim أو Moslem لم أجد أي ذكر لكلمة مسلمين تأكدت هكذا أن أصل الموضوع في الإنجليزية وكانت التعليقات طريفة جدا فبعض التعليقات يقول إن الصلاة في هذه الكنيسة مميزة والبعض يقول إن استخدام هذه العظام لا يفرق كثيرا عن استخدام عظام الحيوانات مثل الفيلة ونحوها والبعض يسأل عن الرائحة.
هاهنا مقال عن كنيسة سيدليك في ويكبيديا

ولم أجد كلمة المسلمين سوى في مقالة فرعية من هذه المقالة حين الحديث عن الطاعون حيث قالوا أنهم في أوربا كانوا لا يفرقون بين أعراض الأمراض المختلفة بينما السجلات الطبية عند المسلمين والصينيين ربما تحتوي على توصيفات أدق!!!.

وعلى صعيد متصل رفض ويكيبيديا إزالة صورة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من محتوى موقعها بعد توقيع 180 ألف -صاحبكم واحد منهم طبعا- والذين تم حشدهم عن طريق الكثير من الرسائل الدوارة !!! وها قد صوتنا ولم تحذف الصور.

لماذا كتبت هذه الموضوع :

  • المواجهة العصرية تحتاج إلى تغيير وديناميكية في الوسائل والآليات لابد أن يتوقف سيل الرسائل وتمريرها ولابد أن ينتهي عصر “رسالة الحاج أحمد”
  • ناهيك عن أشباه تلك الرسائل التي تمرر عبر المحمول ويكون لها نكلفة
  • الوعي بالتاريخ الحقيقي مطلوب من مصادره الحقيقية وهو يحتوي على فوائد أخرى أكثر من تهييج المشاعر والتي يخمدها الضغط على Forward
  • وبهذه المناسبة يوجد سلسلة صوتية رائعة للدكتور راغب السرجاني : الأندلس ..من الفتح إلى السقوط
  • المعلومة الكاذبة تغطي ولاشك على معلومة صادقة والمشكلة الوهمية تشغل عن مشكلة حقيقية والبدعة تشغل عن السنة ومصمصة الشفايف تعطل اللسان والأسنان.
  • Nobody believes a liar…even when he’s telling the truth أكيد لا أقصد الذي مرر ولكن الذي ترجم
  • كثرة التكرار والإلف والتمرير تميت القلب وتفقد الإحساس ومن ثم تكتفي بالتمرير اللاواعي.

وأشياء أخرى……………

لحظة قبل أن تمرر :
بالتدقيق في الصور وجدت في ذيلها اسم المدونة الإنجليزية التي تم نقل الصور منها وبنفس بالترتيب مع إضافة كلمة المسلمين.

وصلني بالإيميل رسالة طريفة وجدت محتواها هنا

والأطرف أن تذييلا ملصقا في الرسالة تضعه الشركة التي يعمل بها أحد الأصدقاء الممررين يقول

you are hereby notified that any disclosure, copying, distribution or the taking any action in reliance on the contents of these documents is strictly prohibited and may be illegal. Please notify us of your receipt of this e-mail in error and delete the e-mail and any copies of it

مقال هام مرتبط بالموضوع : دعوة لمحاربة الإسلام بمشاركة المسلمين

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: