مدونة عصفور المدينة

مدونة نظيفة إسلامية (زيادة الإيمان) الطرائف والتناقضات التخسيس والصحة العامة الإدارة والتنمية البشرية

الحمد لله

Posted by ctybrd on June 16, 2008

أعتذر عن الرد على التعليقات على التدوينة السابقة لحدث طاريء وهو هجوم يشنه مخبول أو مأجور لما رأى من نجاح هذا النموذج الإسلامي في الظهور من خلال التدوين.

لم أكن أحب أبدا أن أكتب مثل هذه التدوينة ولكنه فرض علي وبعد مشاورة أحد إخواني أن أحمي هذا الإنجاز الذي هيأ الله له من خلال هذه المدونة التي هي كنز فيما أحسب وعدة في معادي بل وبتعليقاتها.

أتواصل من خلال هذا العالم مع كل من أراه عاقلا لأني أوقن أن العقلاء والحكماء هم فقط من بيدهم الحل لأزماتنا وتواصلهم فرض عليهم.

وربما يؤذي هذا التواصل بعض من له أجندة مختلفة كما رأيتم ورأيت وقد لجئوا للسباب كثيرا ولكني كنت أكتفي بحذف التعليقات وأؤكد مرارا على أن ذلك لا يؤثر في معنويات أي عاقل يفهم قول الله عز وجل

“ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين”

والحقيقة أن التكتيك تغير الآن وأصبح يتجه للتجريح الشخصي وربما رأى أولئك نماذج سابقة أخذت ردود أفعال وألقت رحالها وولت نتيجة لهذا التجريح أو رأوا جموعا انفضت نتيجة لشائعة أو كلمة مغرضة.

الشخص الذي يكتب هنا في هذه المدونة ليس شخصا مجهولا ولا غامضا أو شبحا ولا أن هذا الكلام المكتوب هو من المنقولات بل هو خلاصة معايشة وهمّ لهذا الدين وحكمة الحياة ومعاناة التربية للنفس ولكثير من الشباب.

وأيضا ليس الكاتب هو شخصية هبطت من فيلم عربي هابط بل شخص يضع نصب عينيه ومنذ زمن بعيد أن يكون قدوة ويعي أهمية القدوة ويعي ضريبة أن تكون قدوة بل ويحاول أن ينشر هذه الثقافة أن القدوات موجودون وأن المثالية موجودة وهذا ما لا يريده كثيرون ولا يريدون للشباب أن يعتقدوا بوجود المثالية وهذا موضوع يطول الحديث فيه.

أيضا لست أريد أن أتحدث عن نفسي كثيرا ولكني أدعو كل من عرفني معرفة شخصية في الماضي أو الحاضر ويطلع على هذا الكلام المكتوب أن يكتب ما يعرفه عني في التعليقات هنا.

كما أدعو بالخير لأصحاب مدونة الصحيفة الكاشفة والذين أعطوني فرصة سابقة للحديث عن حياتي

أما عن العنوان فقد احترت فيه ولكنه كان الأنسب أن يكون كذلك لنعمة الله علي بالتثبيت والذي أعطاني علامة على صحة المسلك بحدوث الابتلاء.

تحديث : بياني يبين عداد الزوار للشهر الماضي وواضح وضع اليوم🙂

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: